أنواع بيانات الموقع التي تستخدمها خدمات Google

ربما يتم استخدام أنواع مختلفة من معلومات الموقع في منتجات Google المتعددة.

معلومات الموقع الضمنية هي معلومات لا تخبرنا في واقع الأمر بمكان جهازك ولكنها تتيح لنا استنتاج أنك إما مهتم بالمكان أو أنه ربما تتواجد في ذلك المكان. يتمثل مثال عن معلومات الموقع الضمنية في طلب بحث تمت كتابته يدويًا بشأن مكان معين. ويتم استخدام معلومات الموقع الضمنية بوسائل متنوعة. فعلى سبيل المثال، إذا كتبت "برج القاهرة، فإننا نستنتج أنه ربما تود الاطلاع على معلومات عن أماكن قريبة من القاهرة، ويمكننا حينئذٍ استخدام ذلك لتوفير اقتراحات لك عن تلك الأماكن المحلية.

معلومات حركة البيانات على الإنترنت، مثل عنوان IP address، يتم تعيينها عادةً في أجزاء بحسب البلد، لذا يمكن استخدامها لتحديد بلد الجهاز على الأقل وإجراء أشياء مثل تزويدك باللغة والمكان الصحيحين لطلبات البحث. ويتم إرسال هذه المعلومات كجزء طبيعي من حركة البيانات على الإنترنت.

تستخدم بعض المنتجات، مثل التنقل منعطف بمنعطف في خرائط Google للجوال، معلومات أكثر دقة عن الموقع. بالنسبة إلى هذه المنتجات، عليك عادةً اختيار تشغيل خدمات الموقع التي تستند إلى الجهاز، والتي تمثل خدمات تستخدم معلومات كإشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وأدوات الاستشعار بالجهاز ونقاط الدخول إلى Wi-Fi ومعرّفات برج الهاتف الجوال، حيث يمكن استخدام هذه المعلومات لاستنتاج أو تقدير الموقع بدقة. ويمكنك بعد ذلك اختيار إيقاف خدمات الموقع التي تستند إلى الجهاز. وقد تقدم لك أجهزة و/أو تطبيقات معينة أيضًا إعدادات إضافية للتحكم في الموقع لخدمات الموقع هذه التي تستند إلى الجهاز. فعلى سبيل المثال، يمكنك في بعض المنتجات اختيار ما إذا كنت تريد تخزين هذه المواقع في سجل ذلك المنتج أو الحساب أم لا.